random
أخر الأخبار

ما هو جوجل ادسنس : اسهل شرح من الالف الى الياء وكيف تربح منه؟

elshoro7at
الصفحة الرئيسية

 

ما هو جوجل ادسنس : اسهل شرح من الالف الى الياء وكيف تربح منه؟

ما هو جوجل ادسنس : اسهل شرح من الالف الى الياء وكيف تربح منه؟ بالتفصيل الممل لمن يريد فعلا الربح من شركة Google AdSense . هذا الشرح مخصص لناشرين محتوى قيم للزوار قصد كسب المال من اعلانات قوجل أدسنس .

ملاحظة : هذا المقال هو كمرجع قيم لمن لديه شغف الربح من جوجل ادسنس شريطة احترام سياسات جوجل ادسنس وكدخل سلبي دائم دون مشاكل لحسابه  .

ماهو جوجل ادسنس وكيف تربح منه ؟

جوجل أدسنس (بالإنجليزية: Google AdSense)‏ هو برنامج إعلاني تابع لشركة جوجل يسمح لأصحاب مواقع الويب بوضع إعلانات ادسنس علي مواقعهم عن طريقه، والإعلانات تختلف شكلا، إما تكون إعلانات مكتوبة Text Advertisements أو إعلانات مصورة Image Advertisements أو إعلانات فيديو Video Advertisement وهذه الإعلانات تخدم معلنين قد تعاقدوا مع جوجل مسبقا، بحيث يعرض جوجل إعلاناتهم بمقابل مادي يقتسمه جوجل مع أصحاب المواقع التي تظهر فيها الإعلانات. يتم الدفع للإعلانات إما باحتساب عدد الضغطات التي قام بها الزوار Per-Click أو باحتساب عدد المرات التي ظهر فيها الإعلان على الموقع المعلن Per-impression.

المصدر : ويكيبيديا 

 اقرأ ايضا : تفعيل حساب ادسنس بالبطاقة 


ويمكن ان نعرفه بطريقة مبسطة , شركة جوجل ادسنس هي شركة اعلانية تابعة ل Google تقوم بعرض اعلانات على مواقع الويب (الناشرين) بعد الإشتراك بها  . ويمكنك كناشر وصاحب موقع ويب (ناشر) تحقيق الارباح من خلال الاشتراك ووضع اكواد اعلاناتها على صفحات موقعك للربح من نقرات الزوار على هذه الوحدات الإعلانية  . 

وللبدئ في مجال الربح من جوجل ادسنس  . هناك خطوات تسبق الاشتراك في AdSense . يمكن ان نلخصها ونشرحها بالترتيب ليسهل عليكم تنظيم الأولويات  وهي كالتالي :

خطوات الربح من جوجل ادسنس 

1- اختيار فكرة محتوى جيدة لإنشاء موقع الويب (Niche ) 

قبل البدئ في بناء موقعك الإلكتروني على منصة بلوجر او وردبريس يجب ان تأخذ في الحسبان فكرة المحتوى الذي ستنشره وتضمن متابعين وزوار موقعك  . وبالتالي الربح من الاعلانات التي سينقرون عليها . 

يمكن التنبؤ بأفضل المجالات التي تناسبك وحسب خبرتك في اي مجال كنشر شروحات عن التصميم الجرافيكي . وهذا باستخدام ادوات جوجل المجانية  وكمثال اداة مخطط الكلمات المفتاحية (Google keywords planer )  . 

وهذا لإختيار الكلمات المفتاحية متوسطة أو ضعيفة المنافسة, وذات معدل بحث شهري عالي  . 

قد يهمك : كود منع الزيارات الوهمية لحماية موقعك وحساب ادسنس 

2- شراء واختيار اسم الدومين مع استضافة 

من اهم اسباب النجاح في جوجل ادسنس, هو اختيار اسم نطاق جيد وفق تحسين محركات البحث . اذا كانت فكرة موقعك هي التصميم الجرافيكي . فأفضل اسم للنطاق هو ما يدل على تعلم التصميم وسهل التذكر  . 

مثال لإسم نطاق جيد : "learndesigne.com"

ينصح خبراء تحسين محركات البحث (SEO)  بعدم تجاوز اسم النطاق 7 حروف فهذا افضل  . ان امكن ذلك  . 

كذلك يمكن الربح من ادسنس لمن ليس لديه طرق الدفع او لا يملك المال اصلا بالربح من منصة بلوجر دومين مجاني  . كبداية لتعلم التدوين . 

3- انشاء موقع الويب وظبط اعدادات الارشفة 

منصة بلوجر هي مثالية للربح من جوجل ادسنس دون اية مصاريف مكلفة  . خصوصا للمبتدئين فقط من خلال بناء الموقع وتركيب قالب مجاني ايضا وهذا ما يميز بلوجر على وردبريس . 

وبعد تصميم موقعك على بلوجر . نأتي الى كيف تجعل موقعك مميزا وبه زوار باتباعك هذه الشروط المهمة للنجاح والربح من ادسنس . 

4- نشر المحتوى الحصري والمفيد للقبول في ادسنس 

من اسباب قبول الموقع في جوجل ادسنس هو : المحتوى الحصري والمستمر ايضا  . لذا من عوامل جلب الزوار وبالتالي زوار كثر مهتمين بالمحتوى الذي تقدمه على موقعك الإلكتروني . فكلما كانت  هناك زيارات من البحث المجاني جوجل كلما كانت الارباح اكثر  . 

ومن عوامل القبول في ادسنس المحتوى القوي والقيم المفيد للزوار  . عند تقديم الموقع للاشتراك في ادسنس فهو عامل مهم جدا في قبولك  . 

5- إنشاء حساب جوجل ادسنس وملئ استمارة التقديم في قوقل ادسنس 

مراحل التسجيل في جوجل أدسنس

بعد تعرفكم على اهم مراحل تجهيز الموقع الإلكتروني للقبول في جوجل أدسنس . نأتي لمرحلة ملئ إستمارة تقديم الموقع لأجل القبول في الإشتراك في شركة قوقل أدسنس وعرض الإعلانات للربح منها   .

والان ما عليكم إتباع هذه  الخطوات بدقة وتركيز كبير وهي كالأتي :

  • تسجيل حساب جميل جديد ان لم يكن لديك حساب 
  • زيارة الصفحة الرئيسية ل جوجل أدسنس من هنا :  modal_active=nonehttps://www.google.com.eg/intl/ar/adsense/start/#/?
  • النقر على صفحة إنشاء الحساب بدأ الاستخدام  باللون الازرق راجع الصورة 
  • كتابة رابط الموقع الإلكتروني والبريد الإلكتروني 
  • قبول تلقي اشعارات والرسائل التي تخص جوجل ادسنس 
  • النقر على زر حفظ ومتابعة 
  • اختر بلدك ووافق على شروط وبنود ادسنس  
  • النقر على إنشاء الحساب والمتابعة 
  • واخيرا ادخال البيانات الخاصة بالعنوان (الإسم واللقب ورقم هاتفك ونوع الحساب والدولة  والعنوان المحلي والرمز البريدي ) وقم بالنقر على إرسال . 
ما هو جوجل ادسنس  اسهل شرح من الالف الى الياء وكيف تربح منه؟


6- ربط الموقع ببرنامج جوجل ادسنس 

بعد تسجيلكم حساب ادسنس جديد والنقر على إرسال سوف توجهون لصفحة جديدة لربط الموقع وتقديمه لأدسنس . وستجدون ان ادسنس جهز لكم شفرة كود داخل شفرة HTML للموقع، تحديداً بين علامتي <head> و</head> . يجب نسخها ولصقها بين العلامتين  . هذا بخصوص مدونة على منصة بلوجر . 

وبهذا سيخبركم ادسنس ان موقعك قيد المراجعة  . وانه سيتم الرد عنكم في غظون اربع اسابيع كأقصى تقدير  . ولكن لا يتجاوز رد ادسنس 48 ساعة اذا تم الربط بالطريقة الصحيحة . 

ومع اتباع اهم شروط قبول الموقع في جوجل ادسنس . 

خبراء قوقل ادسنس في الجزائر

يجد الكثير من المبتدئين صعوبة في فهم طريقة الربح من قوقل ادسنس في الجزائر . ولكنهم مؤخرا اصبح لهم شغف كبير في تحقيق الأرباح من شركة ادسنس . 

وكان السبب الأكبر في اقبال الشباب الجزائري هو صفحات مشهورة تهتم بمجال أدسنس اربيتراج . 

على غرار صفحة Nodisk الجزائري سيف الدين بوقبال , والذي اشتهر مؤخرا في نشر شروحات على صفحته فيسبوك بخصوص الربح من ادسنس اربيتراج .

وأطلق على صفحته Nodisk  . حيث يقدم كورس مدفوع لأدسنس اربيتراج  . مما ترك انطباعا للشباب من الجزائر وفي دول عربية عديدة لشراء كورس سيف الدين بوقبال  والربح من اطلاق حملات اعلانية ناجحة على منصة بلوجر أو وردبريس .

يمكنكم شراء دورة الربح من ادسنس على منصة ووردبريس وبلوجر من هذا الرابط : https://nodisk.thinkific.com او التواصل مع صاحب الدورة من خلال صفحة فيسبوك سيف الدين بوقبال-Boukobbal Seyf-Eddine 

خاتمة 

وفي الختام كان هذا اهم مايخص برنامج الربح وقدمنا لكم الجواب عن : ماهو جوجل ادسنس وكيف تربح منه ؟ بعد اهم الخطوات التي قمنا بشرحها لكم بالتفصيل وما عليكم إلا تطبيق هذه المراحل للوصول الى تحقيق الدخل من Google AdSense


جوجل ادسنس : خطوات مهمة قبل تقديم موقعك في Google AdSense 2022 

انتقل للموقع اضغط هنا
google-playkhamsatmostaqltradent