random
أخر الأخبار

جوجل أدسنس: خطوات مهمة قبل تقديم موقعك ( Google Adsense policy ) update 2022

elshoro7at
الصفحة الرئيسية

جوجل أدسنس: خطوات مهمة قبل تقديم موقعك ( Google Adsense policy ) update 2022  ستتعرفون عليها بعد متابعتكم هذه المقالة التي الخص فيها تجربتي المتواضعة في المجال وخبرة خمسة سنوات اقدمها لكم بصفتكم اصحاب مدونات ومواقع خصوصا اذا كنتم مبتدئين ومللتم من تقديم طلب مراجعة الموقع الخاص بكم ل Google AdSense وقوبلتم عديد المرات بالرفض من تحقيق الربح من اعلانات شركة جوجل ادسنس .

جوجل أدسنس: خطوات مهمة قبل تقديم موقعك ( Google Adsense policy ) update 2022



ما هو جوجل أدسنس؟ 

جوجل ادسنس (Google Adsense ) هي شركة تابعة ل قوقل وتعتبر احدى الخدمات الإعلانية التي تمكن اصحاب المدونات والمواقع الإلكترونية من عرض اعلانات الشركات على صفحات مواقع الويب للإستفادة من أرباح يتم تقاسمها بنسبة معينة بين جوجل والناشرين . وهذا من خلال المحتوى المكتوب في المواقع التي يبحث عنها الزوار في محركات البحث . 

ويتم تحقيق الربح من خلال الامتثال لشروط وسياسة جوجل ادسنس من طرف المواقع الإلكترونية ليتم قبولها في تحقيق الاهلية للانظمام في برنامج الربح جوجل ادسنس . 

ولعرض الاعلانات بعد قبول المدونة الإلكترونية . يتم لصق كود جافا سكريبت في مظهر الموقع, بعدها يمكن عرض الاعلانات في باقي صفحات الموقع الإلكتروني وتحقيق الربح من النقر على تلك الاعلانات المعروضة . 


كيف يتم قبولك في ادسنس؟

لكي يتم قبول مواقعكم في جوجل ادسنس يجب ان يخضع الموقع لمتطلبات الأهلية للمشاركة في برنامح Google AdSense  . ونعني بمتطلبات الأهلية هي التقيد الصارم بما جاء في لائحة سياسات ادسنس  . وقبل هذا تهيئة الموقع الإلكتروني لكي يكون جاهزا لعرض الإعلانات ونقصد هنا هو المحتوى القيم الذي ستقدمه لشريحة متابعيك على محركات البحث المختلفة وخاصة محرك بحث Google .


قد يهمك : زيادة أرباح ادسنس للمواقع العربية 

واهم اسباب القبول في ادسنس هو نشر مالا يقل عن 20 مقال وأكثر مع ضمان ظهور موقعك في محركات البحث وهذا يضمن لك زيارات من البحث المجاني  . ليس هناك عدد محدد بل هذا عدد تقريبي  , كما ينصح حصول موقعك على مئات الزيارات اليومية من جوجل وتكون حقيقية 100% فهذا جيد  . 


ما هي شروط جوجل أدسنس؟

  • يجب ان لا يقل عمرك عن 18 سنة 
  • المحتوى الحصري والفريد مع صور حصرية يضمن لك قبول في جوجل ادسنس
  • يجب ان يكون المحتوى الذي تقدمه غير مخالف لسياسة Google AdSense ويقصد به عدم نشرمحتوى مخالف  (التشجيع على الممنوعات , استغلال القصر  , انتهاك حقوق الملكية الفكرية  , محتوى البالغين.... ) 
  • ربط موقعك بمشرفي المواقع لتتبع حركة الزوار وتفقد الارشفة ومشاكل التغطية  . 
  • ربط موقعك في Google analytics لتتبع عدد الزوار بدقة ومصادر الإحالات لموقعك  . 
  • ظبط الاعدادات الاساسية للمدونة لضمان الارشفة وضهور المحتوى في جوجل  . 
  • بعد التحديثات الاخيرة يجب اظافة ملف الربوت تكست لتمكين زاحف جوجل ادسنس من مراجعة موقعك (ملف الربوت تكست جاهز اسفل المقال) 
  • اظافة ملف ads.text مهم ايضا للقبول في ادسنس 
  • محتوى لا يقل عن الف كلمة وهذا محبب لتجنب رد ادسنس : محتوى غير ذي قيمة 
  • استخدم تطبيقات الاندرويد مثل تطبيق pixellab لتصميم صور حصرية  . 

أسرار القبول في جوجل ادسنس

يعتبر اغلب المبتدئين جوجل ادسنس عائقا كبيرا لهم بعد تهيئة مواقعهم  , ولكن يجهلون بعض الأسرار لتسريع القبول وضمانه لتحقيق الربح من مواقعهم بعد عرض اعلانات Google AdSense .

ولكن مؤخرا وبحسب خبرتي الطويلة اكتشفت ان جوحل ادسنس اصبح صارما جدا بخصوص قبول مواقع الويب لتمكينهم من المشاركة في برنامج تحقيق الربح من خلال عرض الاعلانات  .

وسببه اقبال الكثبر من المدونين المبتدئين الذين لا يفقهون اساسيات التدوين لكسب زوار لمواقع الويب الجديدة  . لذلك دائما انصح نفسي وانصحكم متابعي مدونة elshoro7at  . لا تظع فكرة الربح مباشرة بعد بناء الموقع  .

لا تستعجل وتكتب عدة مقالات بعدها تقدم طلبا للإنظمام لأدسنس وتتعجب بعدها  برفضك  . احرص دائما تقديم محتوى جيد وتختار جمهورك اولا لتفيدهم بما تختص به فاكيد اذا كنت مميزا في مجال تكتب عنه  . فحتما سيكون لك زوار كثيرون  . بعدها قدم طلبا و ستقبل في جوجل ادسنس .

اليكم اهم الاسرار التي يكون فيها القبول مضمونا بعد تطبيق هذه النصائح :

  1. بناء هيكل الموقع بصفة صحيحة واحترافية وهي انشاء اربع تصنيفات واربع اقسام . 
  2. اسم الموقع يدل على المجال الذي تكتب عنه لزوارك  .
  3. تركيب القالب دون اخطاء برمجية وانصح بقالب مدفوع  . 
  4. انشاء الصفحات الثابتة الاساسية (من نحن , اتصل بنا , سياسة الخصوصية , شروط الإستخدام  , الارشيف )
  5. ربط الدومين دون اخطاء مع الحرص على اعادة التوجيه 301 . 
  6. نشر المقالات في مواقع التواصل الاجتماعي في بادئ الامر 
  7. توثيق الدومين في فيسبوك وسأترك لكم رابط توثيق الدومين في اخر المقال .
  8. اظافة الموقع لمركز الناشر (Google News ) لتسريع الأرشفة (تواصلوا معي لتقديم لكم الخدمة)
  9. اظافةالموقع  في مشرفي المواقع (search Console ) وايضا اضافة خرائط سايت ماب .
  10. بناء روابط داخلية وخارجية لتقوية المحتوى وظبط السيو للموقع .

رابط ملف ربوت تكست + ملف ads.text + رابط توثيق الدومين في فيسبوك للتحميل من هــــــــــــنا



وختاما ارجو الإفادة لكم بخصوص القبول في جوجل ادسنس بتطبيق شرحنا وتعرفكم على اهم الخطوات قبل تقديم طلب ل Google AdSense 2022 
انتقل للموقع اضغط هنا
google-playkhamsatmostaqltradent