random
أخر الأخبار

ماهي التكنولوجيا و انواعها و ما تأثيرها في حياتنا؟

elshoro7at
الصفحة الرئيسية

 التكنولوجيا هي كل ماهو   تقني  واي مهارة أو اسلوب  وكذلك كل عمل  يستخدم   في صناعة  سلع  أو خدمات وكذلك  كل التجارب والأبحاث التي تلبي الوصول للابتكار الجديد  .

ماهي التكنولوجيا و انواعها  و ما تأثيرها في حياتنا؟
مفهوم التكنولوجيا 


مفهوم التكنولوجيا 

 التكنولوجيا يمكن أن تكون معرفة الأساليب والعمليات ، وما إلى ذلك ، أو فقدان النظام.

 تطبيق تكنولوجيا معينة  للحصول على بيانات الإدخال، وفقا للنظام استخدام تغييره، ومن ثم تحقيق النتائج، يسمى نظام تقني أو نظام تقني. 


التكنولوجيا هي تطوير واستخدام الأدوات الأساسية. وقد زاد اختراع الأدوات الحجرية الاصطناعية في عصور ما قبل التاريخ، تلاه اكتشاف أساليب مكافحة الحرائق، من عدد المصادر الغذائية. 


وقد وسعت ثورة العصر الحجري الحديث اللاحقة هذا النطاق وضاعفت سبل العيش أربع مرات في المنطقة. 

انواع التكنولوجيا 

تساعد العجلات الناس على السفر والتحكم في محيطهم. وقد خفضت الأحداث التاريخية، بما في ذلك المطابع والهواتف والإنترنت، الحواجز المادية أمام الاتصالات ومكنت الناس من التفاعل بحرية على نطاق عالمي. 


وقد تم  تصنيف انواع التكنولوجيا إلى مايلي :

  1. تكنولوجيا المعلومات 
  2. الشبكات 
  3. انترنت الأشياء 
  4. أجهزة الاستشعار
  5. التكنولوجيا الطبية
  6. تكنولوجيا النقل 
  7. تكنولوجيا الفضاء 
  8. الذكاء الاصطناعي 
  9. تكنولوجيا الأعمال 
  10. تكنولوجيا الترفيه 
  11. تكنولوجيا التعليم 

التكنولوجيا في حياتنا 

التكنولوجيا لها العديد من الآثار. وقد عزز ذلك تطوير اقتصاد أكثر تطورا وأدى إلى ظهور طبقة الترفيه. وتنتج العديد من العمليات التكنولوجية منتجات غير مرغوب فيها تسمى التلوث وتستنفد الموارد الطبيعية، مما يضر ببيئة الأرض. 

سلبيات التكنولوجيا 

وقد أثر الابتكار دائما على قيم المجتمع وأثار تساؤلات جديدة من حيث الأخلاقيات التكنولوجية. ومن الأمثلة على ذلك ظهور مفاهيم الكفاءة المتصلة بالإنتاجية البشرية والمسائل المتعلقة بأخلاقيات البيولوجيا. 

مجالات التكنولوجيا 

هناك جدل فلسفي حول استخدام التكنولوجيا وخلاف حول ما إذا كانت التكنولوجيا تجعل الظروف البشرية أفضل أو أسوأ.

 

الإضرار بالبيئة وتنفر الناس؛ ويعتقد مؤيدو الأيديولوجيات مثل التحول الإنساني والتقدم التكنولوجي أن التقدم التكنولوجي يفضي إلى الظروف الاجتماعية والإنسانية. 


 وعلى مدى السنوات المائتي الماضية، تغير استخدام مصطلح "التكنولوجيا" تغيرا كبيرا.


 وبحلول القرن العشرين، نادرا ما شوهدت الكلمة باللغة الإنجليزية، واستخدمت للإشارة إلى وصف أو بحث الفن المفيد، أو التعليم التقني، مثل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. أصبح مصطلح "التكنولوجيا" مهما في القرن العشرين مع الثورة الصناعية الثانية. 

تكنولوجيا بالانجليزي 

تغير معنى المصطلح في بداية القرن العشرين، عندما حول علماء الاجتماع الأمريكيون بقيادة ثورستين فيبلين المفهوم الألماني للتكنولوجيا إلى "Technology ". 


في اللغة الألمانية وغيرها من اللغات الأوروبية، هناك عدم وجود تمييز بين الهندسة والتكنولوجيا في اللغة الإنجليزية، واللغة الإنجليزية عادة ما تترجم كلا مصطلحي 'التكنولوجيا'.


 في ثلاثينيات القرن العشرين، لم تكن "التكنولوجيا" تشير فقط إلى الفنون والحرف اليدوية.


 ولكن في عام 1937، كتب عالم الاجتماع الأمريكي ريد بين: "تشمل التكنولوجيا جميع الأدوات والآلات والأجهزة والأسلحة والأدوات والقذائف والملابس والاتصالات والنقل، ونحن نصنعها ونستخدمها مهارات". 


ولا يزال هذا التعريف يستخدم على نطاق واسع. بين العلماء الحديثين، وخاصة علماء الاجتماع. العلماء والمهندسين عموما أكثر استعدادا لتعريف التكنولوجيا والعلوم التطبيقية، بدلا من شيء تم إنشاؤها واستخدامها من قبل البشر.


الى هنا نستنتج مراحل تطور التكنولوجيا كمصطلح وايضا كفعل وتأثيرها على حياة الإنسانية وما لها من دور فعال في تسهيل الحياة البشرية عبر التاريخ ، وايضا سلبياتها 


انتقل للموقع اضغط هنا
google-playkhamsatmostaqltradent