random
أخر الأخبار

تعلم السيو بسرعة احتراف SEO المواقع في 10 خطوات

elshoro7at
الصفحة الرئيسية

 

تعلم السيو  بسرعة احتراف SEO  المواقع في 10 خطوات
تعلم السيو بسرعة 

تعلم السيو بسرعة احتراف SEO المواقع في 10 خطوات لتحسين حركة مرور موقعك (learn seo fast) الذي تديره وكذلك تصدر اعلى المراتب في الكلمات الرئيسية التي استهدفتها وسيكسبك اكبر نسبة للزوار وتحقيق مبيعات اكبر في موقعك من خلال تسويقك لمنتجات عبر موقعك وكل هذا يعتمد عليك لتصبح خبيرا من دون ادوات سيو مجانية او مدفوعة  .

ان مجال تحسين محركات البحث او كما يعرف اختصارا سيو (SEO) هو مهارة يمكن امتلاكها من طرف اي شخص يريد الاحتراف بسرعة للسيو وهي مداومة القراءة للمقالات الجيدة لأكبر المواقع المتصدرة وايضا الكتابة المستمرة  . 


كذلك التمعن والتحليل لطريقة كتابة المقالات في أكبر المواقع التي تحترف تحسين محركات البحث وتتصدر نتائج البحث  وفي هذا المقال سنسهل عليك الأمر من خلال شرح اهم 10 خطوات تعلم السيو بسرعة (learn seo fast ) .انها اول خطوة يجب أن تخطوها لا بديل عنها قمنا بانتقاء افضل الخطوات الأساسية للتعلم بسرعة   , اذا تابع شرحنا  . 


تعلم السيو بسرعة هو معرفة عمل محركات البحث

يجب على كل مدون ويملك موقع ويب ان يفهم آلية عمل محركات البحث خصوصا google  وسنقسم هذه المفاهيم العامة لعمل محركات البحث إلى عدة مراحل يجب عليك كمبتدأ ان تكون ملما بها  لاجل تعلم السيو بسرعة, منها تحسين السيو الداخلي كأول الخطوات مثل سرعة الموقع  , تحسين الصور من ناحية المقاسات المناسبة لجميع الشاشات وايضا صيغ الصور  . 


كذلك من خطوات تحسين السيو الداخلي لموقع الويب هو عمل ارتباطات للمقالات ذات الصلة ويطلق عليها الباك لينك الداخلي للموقع وهو ربط المواضيع ببعضها البعض وهي من اساسيات تعلم السيو لجعل موقعك اكثر تشعبا وغنيا بالمعلومات ذات الصلة للزوار  . 


واضب على العناية بموقعك في التحسين الداخلي فهي تعتبر من افضل الممارسات لتعلم السيو بسرعة والتحسين المستمر للموقع وهي أفضلها في عالم تحسين محركات البحث و تعلم السيو بسرعة 


الاطلاع المستمر لتحديثات خوارزميات محرك جوجل

تعلم السيو بسرعة هو فهم اساسيات التحسين للموقع كما تم ذكره قبل قليل كأول خطوة وان مجال seo ليس قاعدة ثابتة بل هو دائم التغير وفق متغيرات السوق والتحول التكنلوجي المستمر  . 


فإن Google وحدها كمحرك بحث مشهور يجري مئات التغييرات في خوارزميات البحث والتصنيف وايضا وكذلك الترتيب لنتائج البحث حسب المحتوى القيم وتقديمه كأفضل نتيجة لطلبات البحث  . 


وبصفتك كمبتدئ وجب عليك الاطلاع على اهم تحديثات محركات البحث و تريد  تعلم السيو بسرعة ايضا يهمك مجارات المتغيرات والتحديثات المستمرة  , انصحك بمتابعة افضل مواقع التي تهتم بالتحديثات الجديدة لتكون على اطلاع بها واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين موقعك وفق هذه التحديثات في خوارزميات البحث وأشهر هذه المصادر هي :


search Engine Land : اعتبره من أحسن وأقدم المواقع الجيدة وأكثر موثوقية في تقديم اهم النصائح والتحديثات الجديدة في مجال تحسين محركات البحث SEO  . 


blog.google : ان مدونة Google  هي ايضا مصدر موثوق جدا وتقدم احيانا اهم النصائح والتحديات بخصوص الآليات الجديدة في تصنيف المواقع التي يجب عليك معرفتها  كمهتم وتريد تعلم السيو بسرعة


استخدام ادوات السيو المجانية

في واقع الأمر يجب عليك كمهتم بتحسين سيو موقعك الاستعانة ب أفضل ادوات سيو مجانية او مدفوعة حسب استطاعتك وانا بصفتي كمنشئ محتوى في بلوجر ساعدتني كثير هذه الأدوات  في تعلم السيو بسرعة , ولاحيطك علما انا استخدمت المجانية منها فقط وكانت نتيجة ايجابية ومابالك بالادوات المدفوعة  لتحليل السيو  . 


اخترت المجانية لتحسين موقعي بأقل تكلفة وتجنب تكاليف شهرية مكلفة وهي  ممكنة ومع الوقت أعطت نتيجة ايجابية مثل اداة  seobility لفحص السيو في الصفحة الرئيسية  .

SEMRUSH : هي اداة مدفوعة  اكثر استخداما من طرف اغلب المواقع يتم استخدامها في الحصول على اهم الكلمات البحث الأكثر طلبا والاغلى سعرا وهي اداة رائعة للمنافسة على افضل النتائج في محركات البحث  . 

يمكنك استخدام الخطة التجريبية لمدة 14يوما لاكتشاف فوائدها وبعدها يمكنك الشراء لاحقا او عدم الشراء . 




متابعة كورسات السيو المجانية فيديوهات ومقالات

ان من اهم الامور المساعدة في تعلم السيو بسرعة هي متابعة كورسات السيو على اليوتيوب او مواقع مشهورة لتقديم كورسات متخصصة في السيو واغلبها مجانية وتقدم إفادة قوية لك كمبتدئ  . 

وايضا اذا اردت شراء افضل الكورسات فيديوهات او كتب pdf  من مواقع مثل موقع خمسات  , فإنها تقدم هذه الخدمات كخدمات مدفوعة فهذا جيد لك وسيكسبك الخبرة في أقل وقت ممكن بدل البحث طويلا واظاعة الوقت الكورسات المدفوعة هو طريق مختصر لتعلم إستراتيجية بناء موقع إلكتروني جيد  . 

وهناك مواقع جيدة تعلم السيو انصحك بمتابعتها على سبيل المثال : أفضل موقع تعليم سيو seo هو seo-arabic 

تحسين السيو الداخلي on-page

كما شرحنا قبل قليل يحتاج تحسين السيو الى امرين مهمين وهما تحسين داخلي والتحسين الخارجي  ويعد من اهم الخطوات وافضل طرق لتحسين المواقع . 


تحسين تجربة المستخدم : وهو الحرص على جعل موقعك سريعا ليقدم للزوار تجربة مستخدم جيدة  . لماذا ؟ هذا يساعد في بقاء الزوار في تصفح موقعك مطولا لسهولة التنقل بين اقسام الموقع بسرعة في تحميل الصفحات والصور   وأولويتك هي كيفية تحسين سرعة موقع . 


كذلك يخفض من  معدل الارتداد (Bounce rate) الذي يعتمده جوجل في تصنيف صفحات المواقع وترتيبها فإذا قل معدل الارتداد زاد ترتيبك في Google وعاد بالايجاب لموقعك وهي من اهم فوائد طرق تحسين السيو seo للمواقع   . 


الروابط الداخلية : وتسمى الباكلينك الداخلي وهي ربط مواضيع سابقة في مقال جديد لتقديم اكبر قدر ممكن من المعلومات لزوار موقع الويب الذي تملكه  , وكلما وجد الزوار ارتباطا للمواضيع زادت مدة بقائهم  وهذا مفيد ايضا في خفظ معدل الارتداد الذي هو عكس خروج الزوار بسرعة من الموقع  , والسبب عدم تشبع الموقع بالقدر الكافي بالمعلومات التي يبحث عنها الزائر لموقعك الالكتروني . 

تحسين السيو الخارجي off-page 

يجب وضع في حسابك صديقي ان التحسين الخارجي  للسيو لا يقل أهمية عن التحسين الداخلي الذي قمنا بشرحه قبل قليل وهما مثل الطائر وهو يحلق بجناحين فلا يمكنه الطيران بجناح واحد أليس كذلك؟ 

حاول تشجيع الزوار لمشاركة مقالك وهذا يتم عبر تقديم محتوى جيد وقيم دون أن تحثهم على ذلك  , لان المحتوى الجيد سيتم مشاركته في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة  فهو لأمر مهم بعد تحديثات جوجل الاخيرة سيكسبك روابط خارجية  . 


 وكما أشرنا إلى المحتوى الجيد فهو يجعل من احتمال الإشارة لروابط مواضيعك المهمة والعالية الجودة بخصوص المحتوى المنشور في موقعك من قبل مواقع اخرى وهذا بوضع روابط تؤدي لموقعك  ويسمى backlink او externe factore  . 


ولشاهد شرحنا عن : ماهو الباكلينك 



تطبيق دروس السيو  في كتابة مقال حصري

بعد تنفيذ طرق تحسين موقعك بشقيه التحسين للموقع الداخلي والخارجي  , يأتي دور كتابة محتوى عالي الجودة من حيث المحتوى نفسه مثل معرفة استهداف الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا  , وايضا التي تستهدفها  في موقعك كتسويق منتج تجاري والترويج لعلامتك التجارية  . 

قد يهمك : 5 شروط لكتابة مقال حصري 


عليك بكتابة محتوى جيد وطبق ما تعلمته معنا في تعلم السيو بسرعة واستخدم الأدوات الأكثر مصداقية وينصح بها اغلب خبراء السيو لإختيار العنوان الجيد من ناحية طلبات البحث الأكثر شهريا  . 


لا تنسى أن جوجل أذكى فلا تقم بحشو الكلمات المفتاحية بطريقة مبالغ فيها  , احرص على التوزيع الجيد للكلمات الرئيسية التي استهدفها في تحسين السيو . 


كان حشو الكلمات المفتاحية اكثر استخداما من اصحاب المواقع حيث أعطى ثمارها سابقا في تصدر النتائج الأولى  ومن سلبياته استياء الزوار بالمحتوى الرديئ الذي يسابق المحتوى الجيد الذي لا يظهر في المقابل في النتائج الأولى .   

حيث أن Google  تصدت لهذا الأمر بآخر تحديثاتها في خوارزميات نتائج البحث واصبحت تعاقب المواقع التي تستخدم طريقة حشو الكلمات المفتاحية  . 


ضع نفسك مكان الزوار لموقعك هل ستتابع قراءة مقال لا يقدم لك تجربة مستخدم جيدة بخصوص المحتوى او سرعة الموقع  , وكذلك جوجل سلوكه يتوافق مع سلوك الزوار اذا شارك الزوار مقالاتك يعد هذا منحك الثقة في صفحات موقعك لمحركات البحث  ويطلق عليه Page athority  


حلل نتائج مقالاتك بعد التطبيق العملي للسيو

تعلم السيو  بسرعة احتراف SEO  المواقع في 10 خطوات
تعلم السيو بسرعة احتراف SEO المواقع في 10 خطوات


نأتي الأن وبعد نشر مقالك الذي يعد اول مقال تطبق فيه ما تعلمته من اساسيات تحسين سيو موقعك  , اكتب عنوان المقال في خانة بحث محرك جوجل وشاهد نتيجة ترتيبك في نتائج البحث , اقل ما يمكن جنيه هو الظهور في اول خمس نتائج البحث  وهو جيد كبداية   . 


ومع مرور الوقت وبنشر اكبر قدر من المحتوى القيم سيكون من السهل الظهور في النتيجة الاولى وربما ستحصل على مقتطف مميز من جوجل  . 


حاول تقليد اكبر المواقع واستلاهام افكار خبراء السيو

هناك طريقة رائعة اقدمها لك كطبق من ذهب وهي تسهل عليك كتابة محتوى جيد يمكن ان يكون متوافقا مع السيو ويؤهلك لتصدر نتائج البحث ومع الوقت يصبح كل مقال تكتبه متصدرا وهو استلاهام افكار مشاهير السيو وكيف نجحو في تعلم السيو 

Neil patel : لابد انك سمعت بهذا الاسم هو اسم شهير لاداة تحليل الموقع وهي بإسم مدون شهير نجم في عالم السيو وموقعه يعد مصدرا مفيدا بالمعلومات والنصائح القيمة التي ستفيدك حتما في تعلم السيو بسرعة . 


اذا اردت استهداف كلمة رئيسية معينة ابحث بأي عنوان تريد اختر النتيجة الاولى في محرك البحث وادرسها وحللها جيدا  , كيفية كتابة العنوان والفقرات وكذلك العناوين الفرعية  , وايضا التوزيع للكلمات المفتاحية والروابط الداخلية  . 


ستكون لديك فكرة عن سبب تصدر هذا المقال وبالتالي يمكنك منافسه بتقديم محتوى افضل منه وأكثر معلومات خصوصا عدد الكلمات دون التفريط والافراط شرط تقديم المعلومة المفيدة للزوار وعدم الحياد عن هذه النصائح ستساهم في تحسين السيو لموقع الويب  . 

خاتمة

يشترط في تعلم السيو بسرعة و ايضا لتحسين كل عمل تجاري على الإنترنت الذي يعتمد على التسويق الرقمي في وقتنا حاليا بعيدا عن النشاط التجاري التقليدي هو عامل تحسين محركات البحث او كما يعرف بال SEO ويعد عاملا جوهريا في نجاح اي تجارة عبر الانترنت . 


لذلك ينصح بتعلم السيو بسرعة لبيع اكبر قدر ممكن من المنتجات أو تقديم اي نشاط اخر والهدف منه ترويج علامتك التجارية وهو اصطلاح في مجال التسويق الإلكتروني   . 


وببتطبيقك المستمر لكل الخطوات العشر التي قمنا بشرحها اوؤكد لك النجاح المسبق وهي نتيجة خبرة اربع سنوات من كتابة المحتوى التي أعطت ثمارها في تعلم السيو بسرعة احتراف SEO المواقع في 10 خطوات




انتقل للموقع اضغط هنا
google-playkhamsatmostaqltradent