random
أخر الأخبار

5 نصائح لإختيار إسم للمدونة مثالي (دليل شامل )

elshoro7at
الصفحة الرئيسية

5 نصائح لإختيار إسم للمدونة مثالي (دليل شامل )  يجب أن يعرفها اصحاب المدونات .لتحسين ظهور موقعك ضمن النتائج الأولى او كما يعرف بمصطلح تحسين محركات البحث "SEO " . 

وهي أحد اهم الأمور في تحسين السيو وجلب اكبر قدر من حركة مرور الزوار للموقع الخاص بك  . لذلك كن حريصا في اختيارك إسم  للمدونة .

حيث يكون مطابقا لنطاق مدونتك , و النطاق هو رابط موقعك الذي يتوسطه اسم المدونة(elshoro7at ) مسبوقا ب: (www)  , وقبل العنوان الفرعي في بلوجر كمثال (blogspot.com)  .


إن كنت صاحب مدونة ستتعرف معنا عن كيفية إختيار عناوين مميزة للمدونات , يكون معبرا ويسهل تذكره  بالطريقة التي ستفيدك في تحسين محركات البحث  . 


لأن إسم المدونة المدروس بعناية , يساعد الزوار وايضا   محركات البحث عن ما هو تخصص موقعك . بمجرد مشاهدة إسم مدونتك , ينقر الزوار المهتمين على روابط صفحاتك . كما سنشرح لك اكثر الأخطاء شيوعا لتتجنبها في إختيار إسم جذاب  . 


إسم للمدونة مطابق للنطاق

5 نصائح  لإختيار إسم للمدونة مثالي (دليل شامل )
اختيار اسم للمدونة 


وكما نوهنا اعلاه  , فإنه لأمر مهم جدا أن تختار اسما للمدونة مطابقا لنطاق الموقع , وهو من بين طرق اختيار أسماء مدونات جذابة . فهذا امر يوصي به خبراء السيو لتحسين سيو الصفحة الرئيسية , فهي اول ما يزحف اليها ربوتات البحث , خاصة جوجل حيث يتعرف على الاسم H1 . 


 قد يهمكخطوات انشاء موقع ناجح 


وكلما كان الإسم كلمة بحث عليها طلبات اكبر , كان نقطة مهمة لك في كسب درجة اعلى في السيو  . حيث ستستفيد من اسم المدونة ككلمة بحث , لذا احرص في اختيار إسم مفيد  مرة واحدة . و دون تغييره مرة أخرى فهذا امر له سلبياته مستقبلا يجب عليك تجنبه  . 


كذلك هناك امر اكثر أهمية , وهو قبل إختيارك لإسم للموقع  , عليك بالتحقق أولا من توفر النطاق (شراء الدومين)  . وانه لم يتم حجزه مسبقا , بعدها يجب مطابقة إسم للمدونة مع عنوان  النطاق  . 

 

هذا يعني انه سيسهل على الزوار لموقعك حفظ الإسم  , كما سيسهل على الذين سمعوا عنه بعد شهرته في ايجاده في بحث جوجل  . فقط بمجرد كتابته في خانة البحث , كما يجب عليك اختيار الإسم بكلمة واحدة مثال :(elshoro7at )  دون  اية معترضة مثال :(elshoro7at-tech)  . 


من ناحية اخرى يمكنك التحقق ما إذا كان عنوان النطاق الذي اخترته اعلاه متوفر  , ومتاحا في هذه اللواحق :  (com-org-net)  أفضل موقع للتفقد هو" Network Solutions" . 


بعد ذلك اذا وجدت انه متوفر في احدى هذه اللواحق , يجب عليك شراء هذه النطاقات كلها لكي تتفادى المنافسة عليها وكإجراء احترازي مهم جدا . 


إسم للمدونة يسهل قرائته 

5 نصائح  لإختيار إسم للمدونة مثالي (دليل شامل )
 إسم سهل القراءة للمدونة


إن اغلب اصحاب المدونات والمواقع خصوصا المبتدئين  , لا يعطون أهمية في إختيار إسم للمدونة , صادفت كثير من الأسماء في كثير من المدونات صعبة عند تهجئتها . 


ومن جهة اخرى شاهدت مدونات ذات محتوى عربي تضع أسماء مدونات بالانجليزي فقط  , وهذا خطأ شائع اختر اسم للمدونة بالانجليزي , اذا كان محتواك باللغة الإنجليزية يفظل اختيار اسم للمدونة بالانجليزي والعربي في نفس الوقت وهو الخيار الأفضل . 


لذلك اهم نصيحة اقدمها لك , هي اختر إسما يسهل على اي شخص في تهجئته , والأهم من ذلك كله يسهل حفظه من اي شخص يشاهد رابط مدونتك في نتائج البحث  . 


إسم للمدونة سهل التذكر 

5 نصائح  لإختيار إسم للمدونة مثالي (دليل شامل )
إسم للمدونة سهل الحفظ 


إذا أردت إسما لمدونتك يكون حفظه سهلا  , ظع نفسك مكان الزوار لمدونتك في بلوجر , او وورد بريس  . واطرح هذا السؤال : "هل هذا الإسم سهل التذكر والحفظ من اي شخص؟" . 


وبطرحك هذا السؤال , كن على يقين انك ستجيب بنفسك الإجابة الصحيحة , وهي انتقاء عناوين مدونات بلوجر يعطي انطباع عند نطقه عن  ماهو مجال هذه المدونة . 


وكمثال تقريبي : اذا كان موقعك يقدم شروحات عن تعلم السيو  للمحتوى العربي  , فليس الأصح ان تسمى مدونتك " تعليم كتابة مواضيع" لأنه اسم عام وليس اكثر تفصيلا  , والإسم الأكثر صلة هو " سيو عربي" مع مطابقته بعنوان النطاق مثل موقع " seoaraby.com " . 


ويفضل اختيار عنوان النطاق من كلمة واحدة فقط أن أمكن ذلك لتجنب طول عنوان النطاق وتسهيل حفظه كما شرحنا اعلاه  . 

ولا يجب أن يكون اسما مركبا من كلمتين مفصولتين بمطة وكمثال "seo-arabic.com" 

إسم للمدونة يصف المجال والنيتش

5 نصائح  لإختيار إسم للمدونة مثالي (دليل شامل )
إسم للمدونة يعبر عن نوع النيتش 


اطرح دائما الأسئلة لكل خطوة تقوم بها في مدونتك , ومن الأمور التي هي مهمة ايضا , ان يكون اسم موقع الويب الخاص بك يعبر عن ما تقوم به في الموقع . والسؤال هو : هل حقا إسم مدونتي معبر ويصف مجال التدوين الذي انشره؟ 


حيث اذا لم يعبر اسم مدونتك عن تخصصه , فسيختلط عليهم الأمر  , يجب ان يعرف الزوار نيتش ومجال المدونة من خلال رؤية الإسم الخاص بها فقط . على سبيل المثال : " seo-arabic"  ستفهم مباشرة إنه يقدم شروحات عن السيو لأصحاب المحتوى العربي  . 


إسم للمدونة مطابق لإسم  حساباتك للتواصل 

5 نصائح  لإختيار إسم للمدونة مثالي (دليل شامل )
إسم المدونة بنفس إسم حسابات مواقع التواصل 


 ان الترويج بعلامتك التجارية امر في غاية الأهمية . وهذا لن يتم إلا عبر فتح حسابات في مواقع التواصل  مثل : " "Twitter - Facebook - linkedln - instagram وباقي مواقع التواصل الاجتماعي . 


احرص على أن يكون نفس الإسم , في مواقع التواصل الاجتماعي  , ومطابقا لإسم مدونتك وعنوان النطاق , كما ينصح بالنشر في هذه المواقع للتواصل الإجتماعي  . هذا يزيد الوعي بعلامتك التجارية للزوار في مدونتك والذين تستدفهم بمحتواك القيم  . 


وكما تم توضيحه في اعلى مقالتنا  , عن التحقق من توافر عنوان النطاق الذي تختاره والإسم  , طبق نفس الشرح في اختيار اسماء لصفحتك في فيسبوك وتويتر . 

وانه لأمر اكثر أهمية ان توافر اسم واحد لجميع مواقع التواصل وبنفس اسم مدونتك . 

تلخيص :

في الختام يجب عليك كمدون جديد وفي أول مرحلة  بداية في تعلمك  كيفية انشاء مدونة بلوجر إلى غاية نشر مقالاتك فإنه  يجب اخذك بعين الإعتبار كل هذه العوامل التي شرحناها لك بالتفصيل وهي: 5 نصائح لإختيار إسم للمدونة مثالي (دليل شامل ) , فهي من أولويات تحسين جلب الزوار في المقام الأول 


انتقل للموقع اضغط هنا
google-playkhamsatmostaqltradent