random
أخر الأخبار

شرح كيفية ربح المال من متجر Google play

elshoro7at
الصفحة الرئيسية

 شرح كيفية ربح المال من متجر Google play  يعتمد الكثير حاليا على تطبيقات الاندرويد للهواتف المحمولة لأجل ربح المال من جوجل بلاي .

حيث يمكنك الربح من متجر من Google play .

خلال تصميم تطبيقك للجوال وكسب الاموال من خلاله .

ويشترط  في سياسة الربح من جوجل بلاي هو رواج في Google play و وصوله إلى أكبر قدر من الشهرة في متاجر التطبيقات .

وكذلك تصنيفه في أولى نتائج البحث في اي متجر للتطبيقات خصوصا جوجل بلاي.

بعدها سوف تربح الكثير من الأموال عن طريق ايرادات بيع البرنامج الخاص بك وايضا الإعلانات الربحية .


وعليه يعد متجر   Play store افضل منصة للربح من تطبيقات الاندرويد .

مقارنة مع متجر app store للايفون نظام ios سواءا من بيع التطبيق(Android ) أو اتاحته مجانا والكسب من الإعلانات فقط أو من كلاهما  ، وليس هناك رقم معروف في مقدار الربح من تطبيقات الاندرويد .

هل انت مستعد الأن؟ وهل لديك رغبة؟ في تعلم طريقة ربح دخل شهري وهذا بنشر لعبتك او برنامجك  للاندرويد على متجر  Google play.

هو مصدر لكسب الأموال لبأس به لكل مبتدئ وايضا هو مجال جد سهل، اذا دعونا نمر للمراحل  المهمة لتحقيق ذلك. 


شرح  كيفية ربح المال من متجر  Google play
ربح المال من Google play 

الربح من التطبيق  على جوجل بلاي(Google play ) 

اول مرحلة هي تصميمك للتطبيق الخاص بك وبعد ذلك اتاحته في متجر Google Play. وايضا ستحتاج الي التطوير المستمر بعد ذلك . اذا كنت لا تكتسب مهارات البرمجة فيمكنك الاستعانة بمطور ومصمم البرامج لإجراء صفقة تجسيد فكرة تطبيقك حسب طلبك ، ويوجد الكثير من مواقع بيع الخدمات المصغرة الفريلنسر مثل موقع  خمسات لتشتري الخدمة.

الربح من بيع تطبيقك على المتجر

وهي بيع تطبيقك  بصفة مباشرة في جوجل بلاي، ويطلق عليه التطبيق المدفوع. أو اضافة تطبيقك و اتاحته بالمجان للمستخدمين من خلال تحميله من بلاي ستور . 


قد يهمك :  اساسيات التداول Trading للربح 


كما يمكنك الكسب من الإعلانات اذا اردت ذلك مع اضافة ميزة الشراء من التطبيق لنسخة مماثلة لكنها مدفوعة وبشرط ان يكون أكثر فائدة واحسن من المجانية كمثال ازالة الاعلانات وإضافة مزايا اخرى في الخطة المدفوعة  .

الربح من  الشراء داخل التطبيق

شرح  كيفية ربح المال من  متجر  Google play
ربح المال من Google play 


تعتبر من اهم طرق كسب المال من تطبيقك عبر اتاحة التطبيق مجاني. وهذا عبر تشجيع مستخدمي لعبتك او تطبيقات ترفيهية من اظهار عناصر اخرى ، وهذا من خلال زر الشراء وهو امر محبب لمستخدمي لعبتك للاندرويد لشراء الخطة المدفوعة أو الإكتفاء بالخطة المجانية والإستمتاع بها.


الربح  من الإعلانات داخل لعبة او تطبيق

شرح  كيفية ربح المال من متجر  Google play
ربح المال من Google play 


وبحسب احصائيات فإن نصف برامج الهاتف المحمول تقوم بعرض اعلاناتها داخل التطبيق. وهذا لأجل ربح اكبر قدر من إيرادات الاعلان . مع الحفاظ على التطبيق مجاني للمستخدمين. 


قد يهمك :اشهر طرق ربح المال من الانترنت 


وبالتالي عمليات تحميل اكثر للتطبيق ، وتجربته من طرف اكبر قدر من المستخدمين. وهذا أمر رائع للنقر على اعلاناتك يوميا لكسب المال ، وهو امر جيد مقارنة بطريقة الشراء داخل التطبيق .

الربح من ترويج التطبيق(حملة اعلانية) 

شرح  كيفية ربح المال من متجر Google play
ربح المال المال من Google play 


يجب وضع في حسبانك، ان اكبر إيرادات يتم تحصيلها من جلب ترافيك للمواقع او ترويج لمنتوج بما يعرف بالتسويق الإلكتروني.


 و عبر اجراء صفقة لن تكلفك الكثير، وهذا بالقيام لحملة إعلانية لتطبيقك(facebook ads) عبر صفحة فيسبوك. وستغطي إيرادات هذه العملية جميع تكاليف تصميم التطبيق الخاص بك بل وستربح منها  .

مضاعفة ارباح موقعك عبر إنشاء تطبيق خاص به

شرح  كيفية ربح المال من  متجر  Google play
ربح المال من Google play 


اذا اردت الوصول بموقعك لأكبر عدد من الزوار، فتصميم تطبيق خاص بموقعك فهو امر في غاية الأهمية. كيف ذلك؟ عند رفع برنامجك في متجر Google Play  ستكسب زوار لبأس بهم من أكبر منصة لتحميل التطبيقات .


و من خلال اتاحة زر قراءة المزيد في تطبيق موقعك، الذي سيجلب لك الزائرين لموقعك في جوجل وبالتالي مصدر للربح ايضا من اعلانات التطبيق وموقعك في نفس الوقت .
كذلك يمكنك تضمين رابط التطبيق في موقعك لمحبي تصفح الموقع من التطبيق. 


مع اضافة ادوات اخرى تحفزهم للتحميل ، وهذا ضمن تحسين تجربة المستخدم  ، وايضا اعطي الأولوية لتحسين التنقل داخل التطبيق فهذا ايجابي لكي تنافس باقي تطبيقات الاندرويد بمتجر Google play. 


خلاصة الموضوع 

شهد عالم الابتكار، خصوصا ابتكار تطبيقات جديدة خاصة بالجوال. قفزة نوعية في أيامنا هذه وهي مصدر ربح الكثير. فمن السهل جدا امكانية اي شخص، تصميم تطبيق  خاص به ورفعه بمتجر Google Play. 


لكن ستحتاج الطريقة المناسبة لك، كما تم شرحه اعلاه وكمثال تطبيق مجاني والربح بواسطته من الإعلانات شريطة ان لا تكون مزعجة للمستخدم لكي لا تخسر مع الوقت عمليات التقييم والتحميل . 

حاول تقديم افضل تجربة مستخدم  مع الحفاظ ايظا على نسبة عالية من التحميلات وهذا يكمن في ما يقدمه تطبيقك من جودة لمستخدميه . 

الان يمكنك انشاء تطبيق خاص بك للجوال للربح وكما شرحنا لك الطرق اختر طريقة، وهذا بعد انشاء تطبيق خاص بك فقط  من خلال فتح حساب جديد في موقع  MobiRoller  . 

كذلك يمكنك امتلاك تطبيق وتصميمه من الحاسوب او الجوال بطريقة جد سهلة من موقع appypie ، وهذا دون أن تكون متخصص في لغة البرمجة. فهي منصة جاهزة لكل مبتدئ وايضا جد سهلة. فقط عبر ادخال بيانات عبر مراحل الي غاية جهوزية تطبيقك بالكامل وبعدها يمكنك رفعه بأي متجر خاصة جوجل بلاي (Google Play) 


انتقل للموقع اضغط هنا
google-playkhamsatmostaqltradent