random
أخر الأخبار

تطبيق الحصن الإماراتي -The ALHOSN UAE app

elshoro7at
الصفحة الرئيسية

تطبيق الحصن الإماراتي -The ALHOSN UAE app لمكافحة وباء كورونا حيث قامت دولة الإمارات العربية المتحدة وتحت اشراف امير امارة ابوضبي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بإصدارها البرنامج الجديد حصن اب او الحسن hosn وهو تطبيقية جديدة والذي مهمته الوقاية من كورونا كوفيد 19 .

تحميل برنامج الحصن ALHOSN UAE‏ – الإمارات العربية

تطبيق الحصن الإماراتي -The ALHOSN UAE app
تطبيق الحصن الإماراتي -The ALHOSN UAE app


هذا البرنامج الرسمي هو عمل رسمي مشترك بين وزارة الصحية ووقاية المجتمع بدولة الأمارات ودائرة الصحة ابو ظبي وهيئة الصحة دبي لحماية المواطنين والمقيمين بالدولة  الإماراتية . 


حصن هو نسخة لبرنامج مهم  يقوم باختبارات الاصابة بفيروس كورونا من خلال رقم هواتفهم ويتيح لهم التطبيق ما إذا كانو على مقربة من شخص مصاب أو بالقرب من تجمعات للسكان  .

شرح عمل تطبيق الحصن  alhusn الإماراتي

 يعمل  alhusn باعتماده على إطلاق اشارات بلوتوث قصيرة البعد في تتبع الاصابة بالفيروس  باستخدام الهاتف الذكي .

ومع تزايد خطر الاصابة وفي تزايدها في كثير من الدول العربية خاصة اليمن الشقيق وكذلك دولة البحرين وقطر وهي ارقام مرتفعة من ناحية عدد الاصابات وهذا مؤثر على صحة مواطنيهم . 


ولكونها قريبة من دولة الإمارات العربية المتحدة فإن استخدام التطبيق مع أنه  يساعد الناس في تجنب محيط الاشخاص المصابين إلا  ساعة اقترابهم من صاحب التطبيق المثبت على الهاتف . 


البرنامج الجديد alhusn يقوم  بتخزين ومتابعة المعلومات الطبية المخزنة في الهواتف, ليتم استغلالها من طرف صاحب الهاتف  ومن طرف وزارة الوقاية   من طرف عمال التمريض nurse .


حيث يشر اللون الرمادي انك قمت بالاختبار وانتظار النتيحة, واللون الاخظر يؤكد ان نتيجة الاختبار انها سلبية, اما اللون الاحمر يؤكد ان النتيجة ايجابية  لا قدر الله احتمال الاصابة بفيروس covid 19.


ويشير اللون العنبري الى اعادة الإختبار لكون النتيجة تتطلب منك مباشرة  اجراء اختبار الفحص عن فيروس كوفيد 19 في اقرب مركز فحص في المدينة . 


وهذا رائع ومفيد للاشخاص المخالطين مما يمكنهم من اجراء فحوصات لنتائج التطبيق وبهذا الحفاظ على تقليص نقل العدوى ويعتبر اداة استباقية مهم لهيئات الصحة للاتصال بالمصابين  . 


 
يعتبر  الحسن  خطوة حديثة وجديدة   لحماية المواطنين تحتسب لدولة الإمارات يجب على كل مواطن تحميله مجانا من الصفحة الرقمية  الرسمية الخاصة بهيئات الصحة. 

 alhusn لفحص كورونا كخطوة اولية لمتابعة الاشخاص بعد تطبيق قواعد السلامة واستخدام التطبيق ايضا لزيادة سلامتهم  . 

تحميل  الحصن الإماراتي alhosn

أطلق  البرنامج مجانا على منصةios  app store ابل ستور او جوجل بلايandroid google play , فقط قم بتنزيل البرنامج حسب نوع هاتقك الذكي  .

ويستخدم البرنامج على للايفون وللاندرويد فقط حمل حسب نوع هاتفك الذي تملكه  كما ذكرناه في أول المقال. 

كيفية التسجيل في برنامج الحصن alhusn 

بعد تنزيل alhusn app في هاتفك سجل بياناتك وبرقم تلفون الخاص بك  وقم بالمصادقة برمز لفحص التحقق في هاتفك  مثل تقنيات برمجة الامان الشهيرة لكل البرامج .

وكذلك تشغيل  البلوتوث وتلقي الاشعارات لكي تتوصل بالاشعارات وانت تتجول في مدينة ما وبمجرد اقترابك ومخالطتك للاشخاص ينبهك البرنامج بمدى الاصابة للاشخاص القريبين منك  .

هذا مفيد خصوصا للشباب من الذين يقومون ب المواعدة مع بنات في مواقع التواصل مثل واتس اب ويتحول اللقاء الى لقاء جسدي ما يعرضهم للعدوى مع ناس غرباء وهي أشهر سلبيات الشباب  .

لماذا يجب استخدام تطبيق الحصن alhusn

ان استخدام هذا البرنامج يعتبر خطوة مهمة في حماية نفسك من خطر العدوى بكورونا المستجد وانصح كل شاب يافع استخدامه لانه يعتبر ثورة علمية . 

ويعني من قام باستخدامه انه اختار الوقاية الصحية في المناطق  التي يكثر بها احتمال الاصابة بالفيروس .

واذا سألت الإمام في اي مسجد عن التهاون في حماية الجسد سيقول لك ان هذا يؤثم عليه المسلم وان الجسد هو امانة علينا  . 

يستحب استخدام طرق الوقاية وخاصة برنامج husn الإماراتي بالمناطق ذات كثافة سكانية مثل امارة أبو ظبي  والشارقة  . 

وسمي alhusn  نسبة ل قصر حصن qasr لانه بمثابة اداة تحصنك مسبقا وهذا مايميز برنامج  الجديد alhosn ويخظع فريق العمل للتطبيق لنظام تطويري دوري لتحسينه. 


يشهد تحميل البرنامج عددا متزايدا من التحميلات الهائلة لنجاعته طبعا, خاصة في أبو ظبي والشارقة ورأس العين  وهذا من طرف المستخدمين للهواتف الذكية  . 


وسجلت بعض المناطق في الإمارات خصوصا منطقة دبي اكثر استخداما للتطبيق , ويختلف الوعي بهذا البرنامج من مكان لاخر في المجتمع الإماراتي . 


  الحسن  خطوة عصرية   للتقدم في مجال الرقمية لتحسين اداء الوقاية الصحية في دولة الامارات  اليوم ويمكن التنسيق بينه وبين تطبيقات اخرى مثل برنامج weqaya . 


سنظع لكم روابط لمختلف انواع الاجهزة الذكية اسفل المقال من المنصة  الإلكترونية او متجر يناسبك فقط اقرأ مقالتنا جيدا قبل تحميل البرنامج الذي يوافق هاتفك واحمي نفسك وعائلتك واتبع ارشادات الحكومة  . 

نصائح مهمة مع استخدام برامج الوقاية المتاحة

ابحث عن النصائح عبر الموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية للصحة في محركات البحث او موقع وزارة الصحة في بلدك من اجل سلامة او وقاية نفسك و للجميع  . 

التزموا البقاء في ال بيوت ولا تخرجوا خاصة للظرورة القصوى . 

فإن جميع دول العالم الديمقراطية تبحث عن لقاح وتنتهج معظمها خيارات الوقاية في هذا الوقت  . 

ومع اقتراب رمضان المبارك على المجتمع التقيد بشروط السلامة العالمي وتجنب المخالطة خصوصا تلك المناطق المزدحمة في جميع الدول العربية والعواصم المزدحمة مثل المغرب عمان  . 

وفي الاخير نكون قد تعرفنا على تطبيق الحصن الإماراتي -The ALHOSN UAE app . 

روابط تنزيل برنامج ALHOSN UAE‏ 

للتحميل بالنسبة للأندرويد والايفون من هنا

انتقل للموقع اضغط هنا
google-playkhamsatmostaqltradent