random
أخر الأخبار

لعبة الوشاح للتحدي يتسبب في وفاة طفلة

elshoro7at
الصفحة الرئيسية

 لعبة الوشاح للتحدي يتسبب في وفاة طفلة   

ان العاب الفيديو هي وسيلة ترفيهية للكبار والصغار. ومن سلبياتها ادمان مستخدميها بشكل كبير, خاصة الاطفال. 

وينصح الاباء متابعة ابنائهم, لكي لا يقعون ضحية الاعاب خاصة التي تتم عبر الانترنت. 

وهناك نوعان من الالعاب: (online game- وofline game) . 

العاب عبر البث المباشر و تحتاج اتصال بشبكة الانترنت, والعاب الاوفلين هي عبر تطبيق ولا تحتاج انترنت. 

لعبة الوشاح للتحدي يتسبب في وفاة طفلة  ايطالية
 لعبة الوشاح للتحدي يتسبب في وفاة طفلة ايطالية 


1-لعبة التحدي  في تطبيق تيك توك على الهواء 

انتشر خبر وفاة طفلة ايطالية في العاشرة, بسبب لعبة التحدي, تسمى لعبة الوشاح.

وهي نوع من التحدي على بث مباشر في اللعبة في تطبيق tik tok. 

وهوتحدي كتم التنفس لمدة اطول, ما ادى لوفاة الطفلة الصغيرة.

تبعها ردود افعال كبيرة من انحاء العالم, تدعو لمزيد من اليقضة من طرف الاباء. 

للتصدي لما يسمى بلعبة الوشاح,التي تذكرنا بلعبة الحوت الازرق. التي تركت عديد الضحايا من القصر, في العالم وخاصة العالم العربي. 

ولتجنب وقوع ضحايا اخرين, نقدم لكم نصائح قيمة تحتاجونها كأولياء. لمتابعة ومراقبة ابنائكم من من خطر العاب الفيديو, عبر الانترنت. فقط من خلال تثبيت تطبيقات, في هواتف ابنائكم  يمكنكم من خلالها تتبع والتحكم الكامل في الهاتف. 

2-نصائح متابعة تطبيقات ابنائك والتحكم بها 

لحماية طفلك من التلاعب به عبر الانترنت, هناك تطبيقات مفيدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي, تقوم بتقييد الدخول لبعض المواقع التي لا تناسب سن ابنك. 

ومن خلال تحميل بعض التطبيقات المتاحة مجانا, من بلاي ستور لهواتف الاندرويد.  واب ستور لهواتف ايباد وايفون, نستعرضها لكم في درسنا اليوم, لكي تساعدكم في حماية ابنائكم من تبعات ومخاطر استعمال الانترنت والتطبيقات, دون مراقبة . 

  • تطبيق Net Nanny Parental Control App لمستخدمي هواتف  الاندرويد,  يقوم هذا التطبيق عبر خاصية Family Feed من تقييد بعض المواقع وفلترتها. ويمكنك متابعة ابنك عن بعد. 

  • ويمكن تحميله للايباد والايفون من اب ستور 
  • تطبيق Google Family Link pour les parents بعد تنزيل التطبيق على هاتف طفلك اقل من 13سنة. يمكنك فتح حساب جديد, ومن خلاله وعن بعد, يمكنك الموافقة او الرفض على استخدام التطبيقات والمواقع من طرف ابنك عن بعد. 
  • التحكم في وقت اطفاء الهاتف, ويتيح لك التطبيق تنزيل بعض البرامج المساعدة لتعليمه. وهو ايظا  متاح مجانا بالنسبة للهواتف مثل ايباد, وايفون, عبر اب ستور  . 
تطبيق Goya-Move هو متاح مجانا فقط لمستخدمي ايفون, وايباد من اب ستور. يقوم بإعطاء بعض الاوامر لممارسة الرياظة من اجل استخدام تطبيق معين. وهذا مفيد لصحة ابنك اكثر من ممارسته الانترنت, كما يمكنك ظبط وقت نوم الطفل. 

اذا اتبعت ابنك من خلال مراقبته, ومن خلال هذه التطبيقات, التي قمنا بشرحها واهميتها لكم, يكون من السهل الاطلاع عما يبحث ابنك, في محرك البحث وفي التطبيقات. مع قدرتك على توجيهه عن بعد, ودون علمه. 

نكون بهذا الدرس البسيط, قد افدناكم ولو بالقليل حول لعبة الوشاح, التي يمارسها الاطفال والكبار وتكمن خطورتها في استخدامها من طرف الصغار, لانهم لا يعون خطورة تصرفاتهم. ويقعون ظحية غرباء, لا يؤتمن شرهم مثل ما حدث للطفلة الايطالية, التي لقت حتفها عبر الهواء. من خلال بث مباشر, عبر تطبيق tik tok, وهذا يذكرنا بلعبة الحوت الازرق التي خلفت ظحايا من مختلف الاعمار. 









انتقل للموقع اضغط هنا
google-playkhamsatmostaqltradent