random
أخر الأخبار

كيفية انشاء مدونة بلوجر 2021 blogger من الهاتف

elshoro7at
الصفحة الرئيسية

 كيفية انشاء مدونة بلوجر 2021 blogger من الهاتف

كيفية انشاء مدونة بلوجر 2021 plogger من الهاتف

-اساسيات مدونة بلوجر وشروط القبول في ادسنس:

مدونة بلوجر هي منصة للتدوين تابعة لجوجلgoogle يمكن لايشخص ان ينشئ مدونة على بلوجر, ويقوم بنشر مقالاته. على هذه المنصة الرائعة والمجانية, ولتسائل الكثير عن كيفية انشاء مدونة والربح منها, ارتأيت ان قدم لكم شرح مفصل بداية من انشاء gmail, وصولا للانتهاء من انشاء مدونتك والنشر فيها, لان منصة بلوجر هي اسهل طريقة للربح, افضل بكثير من اليوتيوب, حسب رأيي وكوني صاحب قناة على اليوتيوب, لان شروط اليوتيوب صعبة لاشتراط الف مشترك و4000ساعة للقبول في ادسنس. 
مما يجعل تسجيل فيديوهات حصرية يوميا, امر محتوم لكي تتوصل لكم هائل من ساعات المشاهدة حتى تصل الى الحد المطلوب للإستراك في ادسنس, اما مدونة بلوجر فقط مقالات حصرية, ومحتوى غير منسوخ ولا يكون مخالف لحقوق الطبع والنشر, ولا ينتهك سياسات ادسنس, بخصوص نوع المحتوى, اي لا تقدم محتوى ظار للمجتمع, كتعليم اشياء تعد من المنوعات. 

ولتعلم كتابة المقالات بعد انشاء مدونتك سيكون بمواصلة النشر يوميا, سوف تكتسب خبرة التدوين مع الوقت, فقط ظع نصب عينيك تقديم محتوى قيم لمتابعيك وزوار مدونتك, ولا تظع الربح اولوية في مدونتك لانه سبب فشل الكثير من المدونين, لانه استعجل الربح قبل حبه للتدوين كهواية قبل ان تكون مصدر الربح، لانك اذا احببت التدوين سوف يكون الربح نتيجة حتمية. 
فقط تابع دروسنا القادمة لانها ستكون متسلسلة من انشاء مدونة بلوجر, الى شرح واجهة الكتابة للمقال وبالتفصيل الممل, الى شرح الاعدادات الرئيسية للمدونة وكيفية كتابة المقال وفق شروط السيو seo،لان عالم التدوين هو وفق شروط لتكون مدونتك مهيئة لعناكب البحث, لتسهيل الزحف لموقعك وفهرسة كل مقالاتك, التي ستنشرها وبالسرعة المطلوبة. وهذا ما سيحفزك لكتابة المزيد وبالقيمة الجيدة لزوارك المحتملين, وهذا مع اتباع نتش معين او كما يسمى مجال او التخصص الذي تبدع فيه. 

1-انشاء حساب على جمايل gmail:

كيفية انشاء مدونة بلوجر 2021 plogger من الهاتف


اول مرحلة هي ان تمتلك حساب جمايل هذا بانشائه بالدخول لتطبيق الجمايل من الهاتف, ثم الذهاب للاعدادات في يسار اعلى اشاشة والنزول الى الاسفل, اظغط اعدادات سوف تجد انشاء حساب جديد, اختر حساب جوجل ومعناها جمايل, اختر حساب شخصي وادخل بياناتك الشخصية الى نهاية عملية انشاء الحساب. 
وان كان لديك حساب جمايل , فلا داعي لانشاء الحساب. 

شرح بالفيديو مفصل  لكيفية انشاء ايمايل 



2-الدخول لبلوجر من محرك البحث جوجل google :

عند البحث في جوجل عن كلمة بلوجر سوف تظهر لك في اول النتائج خيار انشاء مدونة جديدة, نقوم بالظغط عليها سنتوجه الى اول شيء وهو اختيار الجمايل الذي قمنا بإنشائه كما شرحنا, بعد اختياره سوف نختار اسم مدونة بلوجر الذي سوف يظهر في اول المدونة وفي كل تدوينة, بعدها نختار اسم النطاق الذي يظهر في محرك البحث, مثال اسم مدونتي في النطاق الافتراضي هو:elshoro7at, ويظهر في محرك البحث هكذا:www.elshoro7at.blogspot.com, انت اختر اسم مدونتك في البحث كما تريد ويجب ان لايكون كبير, وان يكون معبر عن محتوى  مدونة بلوجر الخاصة بك. 

سوف تنتظر بعد اختيار الاسم ان كان متاح ام لا, حتى تتأكد انه متاح اظغط على تسجيل, وبهذ لقد اتتمت مراحل انشاء مدونة بلوجر بنجاح, وسوف يمكنك نشر مقالتك الاولى. 

- سوف نشرح لكم في الدرس القادم الطريقة الصحيحة لانشاء مقال حصري, يمكن ان يجلب لك مئات الزوار لموقعك, وامكانية تصدر النتيجة الاولى في محرك البحث, وطرق المنافسة في تصدر نتائج البحث الاولى في جوجل او بينج. 

3-تحميل قالب بلوجر مجاني لمدونتك :

بعد انشاء مدونة بلوجر لاول مرة, سوف تجد ان مدونتك تحتوي على قالب افتراضي مؤقت, انت يمكنك تحميل قالب احترافي لمدونتك من خلال درسنا السابق قوالب بلوجر احترافية, فقط بالذهاب لخيار المظهر او théme بالفرنسية من اعدادات المدونة, و بعد تحميلك قالب بلوجر يعجبك, اختر استعادة او restauré اذا كانت لغة مدونتك بالفرنسية, يمكنك تغيير اللغة, وبعدها سيتيح لك التوجه لملف التحميلات في هاتفك اختر القالب المحمل بهاتفك بالظغط عليه, انتظر ثواني ومبروك عليك مظهر قالب احترافي لمدونة بلوجر الخاصة بك. 

ويمكنك ايظا شراء قالب اكثر احترافية مثل قالب سكويز - squise او قالب سيو بلس-seoplus فقط بعشرة دولارات. 

ملاحظة:عند تحميل قالب مجاني من الافظل تحميله من الصفحة الرسمية لصاحب القالب, لتجنب مصادر اخرى للقوالب مثل قنوات اليوتيوب او المواقع لانه يحتمل ان في القالب اكواد قد تظر بموقعك او مدونة بلوجر الخاصة بك, وهذا يؤثر على اداء بعض الاشياء في المدونة مثل عدم ظهور الصور كمثال. 


4-انشاء الصفحات المهمة (صفحة اتصل بنا-صفحة سياسة الخصوصية) :

بعد تحميل قالب لمدونتك انيق وسريع به جميع الاظافات اللازمة, نأتي لاظافة الصفحات الاربع المهمة بعد انشاء  مدونة بلوجر, وهي مهمة في قبول مدونتك من طرف google adsens وهي تعطي للزائر ان مدونتك احترافية كالاتصال بك من طرف الزوار, والاطلاع على سياسة الخصوصية, وسياسة الاستخدام والتعريف بصاحب المدونة كصفحة من نحن,  لانها اهم شيء في انشاء مدونة بلوجر. 
يمكنك اظافة صفحة اعادة التوجيه للروابط ايظا للمدونة, فهي مفيدة لبقاء الزوار في مدونتك مدة اطول, لتجنب الارتداد العالي لمدونة بلوجر الخاصة بك, مما يؤثر على ترتيب موقعك في allexa. 

5-ظبط اعدادات الارشفة لمدونة بلوجر :

لظبط اعدادات الارشفة من خلال واجهة بلوجر بالذهاب لخيار الاعدادات, ثم تفعيل خيار علامات رؤوس مخصصة لبرامج الربوت, بحيث نعلم على اول خيار على all و noodp بالنسبة للصفحات والمشاركات, و نختار noindexو noodpبالنسبة لصفحات الارشيف والبحث, ونختار all و noodp بالنسبة للصفحة الرئيسية. 

ملاحظة:ركز جيدا في هذه الاعدادات لانه ان كان هناك خطأ, فسوف يؤثر على ظهور مدونتك في محرك البحث, وبالتالي عدم ارشفة موقعك بالطريقة الصحيحة. 


5-اظافة ملف سايت ماب-sitemap وارشفة بلوجر :

لاظافة ملف سايت ماب-sitemap و اظافة ملف ربوت تكست  يجب التسجيل في سيرش كونسول searche console, من خلال اعدادات المدونة بنفس الايمايل لمدونة بلوجر الخاصة بك, واظافة موقعك من اعلى يمين searche console وسيتحقق من موقعك, من ثلاث خيارات تحقق منها بنسخ كود html ووضعه تحت وسم head من المظهر لمدونتك وبعد لصقه تعود لموقع searche console وتظغط اوك, تكون قد اتممت تحقق من ملكية مدونة بلوجر التي انشأتها الان. 


-بعدها مباشرة تظيف ملف السايت ماب من خيار خريطة الموقع sitemap في searche console باظافة هذه العبارة فقط :sitemap.xml, بهذا سوف تظهر مدونة بلوجر في نتائج البحث جوجل. 

اذا اظفت موقعك بدون  نطاق http او https اظف الملف متبوع برابط موقعك, هكذا تكون قد تعرفت على كيفية انشاء مدونة بلوجرplogger من الهاتف وبالطريقة الصحيحة. 

6-شرح كيفية انشاء مدونة بلوجر بالفيديو  مفصل على قناتنا يوتيوب:

تابع شرح الفيديو بتركيز كبير لطريقة كيفية انشاء مدونة بلوجر من الهاتف,الطريقة مفصلة جدا ومبسطة لكل مبتدئ يرغب في انشاء مدونة بلوجر blogspot, وبعدها ان احتجت لاي سؤال تريد الاجابة عليه, اتركه في تعليق او عبر صفحة اتصل بنا في المدونة, وسأجيبك في اقرب وقت ممكن. 


شاهد ايضا:

كيفية كتابة مقال حصري

افضل قوالب بلوجر للتحميل








انتقل للموقع اضغط هنا
google-playkhamsatmostaqltradent