random
أخر الأخبار

ظغط وتحويل الصور الى صيغة webp سيو مدونة  بلوجر

elshoro7at
الصفحة الرئيسية

ظغط وتحويل الصور الى صيغة webp سيو مدونة  بلوجر

عناصر الدرس
1-معنى السيو وتصدر نتائج البحث 
2-دور الصور بحجم اقل وصيغة webp في مدونتك
3-شرح تطبيق squoosh
4-شرح الصور للتطبيق
5-شرح الفيديو بالتفصيل لعمل تطبيق squoosh

ظغط وتحويل الصور الى صيغة webp سيو مدونة  بلوجر

لتصدر نتائج البحث في مدونتك بلوجر, يجب عليك القيام بعديد الاجراءات البسيطة لتحسين السيو, وتصدر النتائج الاولى لصفحات البحث. 
لكن للاسف الكثير يجهلها من اصحاب المدونات كالمبتدئين 
وباتباعك الدرس جيدا سوف تتصدر النتائج وهذا جزء من السيو-SEO.
ومن بين الاجراءات الواجب اتخاذها في مدونتك للحفاظ على سرعتها وجعلها تكون محبوبة وصديقة لمحرك وعناكب البحث, وبالتالي يسهل ارشفتها,وهي اختيار صيغة webp لصورك في اي تدوينة. 

  • مثل مراعات خوارزميات google لتصدر نتائج البحث كاختيار القالب السريع والذي ليس به اخطاء في الاكواد ولا يحتوي على اظافات لا تحتاجها تسبب لك بطئ التصفح لموقعك وهذا منفر لعناكب البحث اللتي تظع في اولوياتها في الزحف للمقالات سرعة التصفح. كما تختار المواقع والمدونات اللتي بها صور خفيفة وذات حجم اصغر مع جودتها.

ولما لا تصدر الصفحة الاولى وقد ذكرنا في مقالات سابقة عن السيو مثل سيو اليوتيوب وهو مشابه لتحسين تصدر نتائج البحث في مدونة بلوجر.



ظغط وتحويل الصور الى صيغة webp سيو مدونة  بلوجر



مواظيع ذات صلة:

ودرسنا اليوم هو عن شرح موقع رائع يقدم لك هذه الخدمة وبالمجان وهو تحويل اي صورة وبأي صيغة الى صيغة webp
وهو من بين عديد المواقع اللتي تقدم نفس الخدمة ولكن هذا الموقع يقدم هذه الخدمة بصيغ عديدة وهذا ما يميزه حسب رأيي الشخصي ومن خلال العمل عليه.

عند تصميمك اي صورة لتظعها في تدوينتك وتكون مثلا بصيغة png وهذا يعني انا حجمها يكون كبير ويسبب ثقل لموقعك او مدونتك, لهذا فإن محركات البحث مثل google تدعم صيغة webp لان حجمها يكون اصغر وتحافظ على دقتها.

شرح عمل موقع :SQUOOSH

-عند الدخول على رابط الموقع ستجد واجهة بسيطة مثل تطبيق 
يتيح لك من خلال علامة الزائد اظافة صورة التي تريد تحويل صيغتها webp.
-واخيرا قم بتحميلها من خلال ظغطة على
رمز التحميل كما هو موضح في شرح الصور.

-ثم اختيار مورد الصورة من ملفات الهاتف وبعد اختيارها هناك خيار jpeg تضغط عليه اسفلها يعطيك خيارات عديدة وانت اختر صيغة webp التي هي من بين الصيغ.

-وبعدها اختر الجودة مع اختيار الحجم وكلما زادة الجودة زاد قليلا حجم الصورة ولكنك ستتفاجئ بحجم الصورة الصغير وهذا مايميز هذا التطبيق الرائع مع الاحتفاض بدقة الصورة.

رابط الموقع من هنا



-ملاحظة مهمة :عند بدأ بكتابة مقالة جديدة لا تنسى تصميم صورتك اولا وتحويل صيغتها الى امتداد webp حتى تتعود على الطريقة الامثل لجودة المقالات وان كانت لك صور قديمة بصيغ ذات حجم كبير قم بتعديل مقالاتك وغير الصور لتنطلق بمدونتك الى النجاح.


شرح فيديو مبسط للعمل على موقع SQUOOSH




انتقل للموقع اضغط هنا
google-playkhamsatmostaqltradent