random
أخر الأخبار

تعلم كيف تجذب الزوار لموقعك بالتفصيل للمبتدئين وتصدر النتائج

elshoro7at
الصفحة الرئيسية

تعلم كيف تجذب الزوار لموقعك بالتفصيل للمبتدئين وتصدر النتائجبعد انشاء مدونتك في بلوجر يجب عليك ظبطها لكي تأتيك الاف الزيارات من محركات البحث, مثل bing و GOOGLE. 

و في درس اليوم نتعلم سويا كيف نضيف افظل ملف ربوت تكست وافضل اكواد الميتا تاج META TAGGE. 

تعلم كيف تجذب الزوار لموقعك بالتفصيل للمبتدئين وتصدر النتائج
تعلم كيف تجذب الزوار لموقعك بالتفصيل للمبتدئين وتصدر النتائج

1.كيفية اظافة افظل ملف الربوت تكست

لاظافة افظل ملف ربوت تكست سجل دخولك للمدونة, اختر المدونة اللتي تريد ظبطها في اعلى يمين المدونة. 
بعد اختيارها نختار اعدادات, ثم نختار برامج الزحف والفهرسة واخيرا ننسخ ملف الربوت تكست لتحميله من هنا
ثم نحفظ الملف.

2.الدخول لمشرف المواقع searche console اصدار قديم

بعد الدخول اذا وظعت سابقا ملف سوف تقوم بالظغط مطولا ثم تظليل وحذف ونسخ الملف rebots.txt الذي اظفته من اعدادات المدونة وهذا مهم جدا لكي يكونان نفس الملف ولدخول للموقع من هنا 


3.افظل اكواد الميتا تاج 

لاكواد الميتا تاج meta taggs فظل كبير لترتيب موقعك في محرك البحث google و bing, وبالتالي جذب الاف الزوار مع مراعات جودة محتىوى مدونتك, لمتابعيك السابقين او المحتملين, وهي عبارة عن اكواد تظيف من خلالها مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك, ورابط موقعك والكلمات المفتاحية keywords. 
لتحميل اكواد الميتا تاج metta taggs من هنا


4.ظع وصف وعنوان مناسب للمدونة من الاعدادات 

- سجل دخولك للمدونة وبعد اختيار المدونة الخاصة بك من اعلى يمين المدونة اول شيء نظع عنوان للدونة لا يتعدى 100حرف.
- نبحث على كلمة وصف البحث من الاعدادات ونكتب وصف البحث شرط تناسبه مع محتوى المدونة ولا يخرج عن مجال والنتش المستهدف في مدونتك. 
- ضبط علامات ورؤوس مخصصة لبرامج الربوت وهي اختيار المشاركات والصفحات المراد اظهارها في محركات البحث بوظع علامة all ولعدم اظهارها مثل بعض الصفحات والاقسام علم على noindex كما تحدثنا عنها في درس سابق. 


اظافة ملفة ربوت تكست rebots.txt للمبتدئين


- اكتب مقالاتك متوافقة مع السيو لتسهيل ارشفتها في محركات البحث مع احترام وتضمين كل من H1 H2 H3 H4 على الاقل وهي العنوان والعنوان الرئيسي والفرعي والفقرات. 


- تفحص مدونتك من خلال تسجيل تلدخول لموقع SEARCHE CONSOLE ان كان هناك اخطاء في الارشفة مثل ملف SITEMAP واصلحها واخذا نصائح واشعارت SEARCHE CONSOLE لتصحيح الاخطاء. 


5 - تركيب قالب احترافي وشراء دومين  مثل. COM

- يلعب القالب دور كبير في سرعة تصدر مدونتك في تصدر النتائج الاولى في محركات البحث, وجلب الزيارات الكثيرة وبالتالي الربح مبلغ محترم من موقعك من الاحسن شراء قالب خفيف ومتجاوب مع الهواتف الجوالة نظرا للاستخدام المتزايد للهواتف النقالة من طرف اغلب الزوار. 


- يفظل محرك البحث تصنيف الدومينات المدفوعة مثل. com, ويصنفها هي الاولى واعطاء لها الاولوية بغض النظر عن المحتوى الجيد المتوافق مع السيو, كما ينصح به خبراء التسويق الالكتروني في اساسيات كتابة المقال الذي يزيد حظوظك بتصدر النتائج ولو بدومين المجاني blogspot. 


وبهذا اتمنى افادتكم ولو بالقليل في مساعدتكم, في تعلم اساسيات الربح من التدوين, وعرض اعلانات ادسنس في موقعك لتربح من خلالها, وهذا يتم بتهيئة موقعك للظهور في النتائج الاولى, باتباع هذه الخطوات وعدم اغفالها لتصل بموقعك الى الاف الزوار. 

بناء الروابط الخلفية لموقعك (الباكلينك-backlinck) 

ان اظافة رابط موقعك في مواقع اخرى, وهذا مايسمى بالباكلينك الخارجي, ويساهم بشكل كبير في جلب زيارات من محركات البحث, خاصة جوجل. 

وتعريفه في وكيبيديا :

الروابط النصية (بالإنجليزية: Backlinks)‏، والمعروفة أيضاً باسم الوصلات الواردة، هي وصلات ذات كلمة معينة إلى موقع أو صفحة على الإنترنت، كلما كان ترتيب وأهمية الموقع عالية كلما حظي الموقع في الرابط النصي بتقييم أعلى لدى محركات البحث، والتي تعد من إحدى عناصر (تحسين محركات البحث) التي تساهم في رفع ترتيب المواقع في نتائج البحث.

مقالات ذات صلة








انتقل للموقع اضغط هنا
google-playkhamsatmostaqltradent